Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4508
Titre: استراتيجيات تدويل الانتاج في قطاع خدمات الاتصالات حالة أوراسكوم جازي و كيوتل نجمة
Auteur(s): بلجربة, سمراء
Mots-clés: التدویل؛ الشركات متعددة الجنسیات؛ أشكال التوطین؛ الإستراتیجیة الدولیة؛ الإستراتیجیة العالمیة؛ الاتصالات السلكیة؛ الاتصالات اللاسلكیة؛ الاتحاد الدولي للاتصالات؛ شركات الاتصالات العالمیة؛ أوراسكوم؛ كیوتل
Date de publication: 2013
Editeur: جامعة وهران 2 محمد بن أحمد
Résumé: بات من السھل على الشركات الانتقال من السوق المحلیة إلى السوق الدولیة، لتصل في أكثر الأحیان إلى السوق العالمیة، وھذا ما یعرف بالتدویل الذي ارتبط مفھومھ بالشركات متعددة الجنسیات الصناعیة و الخدمیة على حد سواء، بل حتى الشركات الأخرى أصبحت تنافس دولیا لضمان البقاء والاستمراریة إلى جانب الاستفادة من مزایا و خصائص التدویل المختلفة. تبحث الشركات المدولة دائما على أفضل الحلول لتحقیق أھدافھا باختیار إستراتیجیة تدویل تناسب إمكانیاتھا و كذا ظروف البلد المضیف. و من بین ھذه الشركات تلك التي تقدم خدمات خاصة خدمات الاتصالات باعتبارھا أكثر دینامیكیة، الأمر الذي أدى إلى انتشار شركات التي تقدم خدمات الاتصالات السلكیة و اللاسلكیة في مختلف الأسواق. شركتا أوراسكوم و كیوتل من بین الشركات التي اتبعت إستراتیجیة تدویل معینة لدخول السوق الجزائریة، قد تكون لھما نفس إستراتیجیة التدویل بحكم أنھما تقدمان نفس الخدمة أو قد تختلفان تماما.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4508
Collection(s) :Magister Sciences Economiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بلجربة سمراء.pdf29,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.