Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4508
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلجربة, سمراء-
dc.date.accessioned2021-11-02T08:48:02Z-
dc.date.available2021-11-02T08:48:02Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4508-
dc.description.abstractبات من السھل على الشركات الانتقال من السوق المحلیة إلى السوق الدولیة، لتصل في أكثر الأحیان إلى السوق العالمیة، وھذا ما یعرف بالتدویل الذي ارتبط مفھومھ بالشركات متعددة الجنسیات الصناعیة و الخدمیة على حد سواء، بل حتى الشركات الأخرى أصبحت تنافس دولیا لضمان البقاء والاستمراریة إلى جانب الاستفادة من مزایا و خصائص التدویل المختلفة. تبحث الشركات المدولة دائما على أفضل الحلول لتحقیق أھدافھا باختیار إستراتیجیة تدویل تناسب إمكانیاتھا و كذا ظروف البلد المضیف. و من بین ھذه الشركات تلك التي تقدم خدمات خاصة خدمات الاتصالات باعتبارھا أكثر دینامیكیة، الأمر الذي أدى إلى انتشار شركات التي تقدم خدمات الاتصالات السلكیة و اللاسلكیة في مختلف الأسواق. شركتا أوراسكوم و كیوتل من بین الشركات التي اتبعت إستراتیجیة تدویل معینة لدخول السوق الجزائریة، قد تكون لھما نفس إستراتیجیة التدویل بحكم أنھما تقدمان نفس الخدمة أو قد تختلفان تماما.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالتدویل؛ الشركات متعددة الجنسیات؛ أشكال التوطین؛ الإستراتیجیة الدولیة؛ الإستراتیجیة العالمیة؛ الاتصالات السلكیة؛ الاتصالات اللاسلكیة؛ الاتحاد الدولي للاتصالات؛ شركات الاتصالات العالمیة؛ أوراسكوم؛ كیوتلen_US
dc.titleاستراتيجيات تدويل الانتاج في قطاع خدمات الاتصالات حالة أوراسكوم جازي و كيوتل نجمةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage286en_US
Collection(s) :Magister Sciences Economiques

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بلجربة سمراء.pdf29,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.