Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/708
Titre: إشكالية التسويق السياحي في الجنوب دراسة حالة ولاية بشار نموذجا
Auteur(s): أونيس, فاطمة الزهراء
Mots-clés: السياحة، التسويق السياحي، المزيج التسويقي السياحي، سلوك المستهلك، السوق السياحية، التسويق االلكتروني
Date de publication: 2016
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: تعد السياحة أحد القطاعات األكثر أهمية ودينامكية عبر العالم، فهي وسيلة فعالة لجلب مداخيل هامة من العملة الصعبة وامتصاص البطالة، و كذا المساهمة في الدخل الوطني، وزيادة اإليرادات للدولة، فقد أصبحت تعتبر حاليا صناعة تصديرية لها دور فعال في تحقيق التنمية اقتصاديا واجتماعيا، وال يتحقق هذا إال باالهتمام الكبير للتسويق السياحي الذي يعتبر محرك للسياحية على المستوى الوطني والعالمي، فهو يعتبر أداة فعالة لتسيير المؤسسات السياحية وجعلها مرنة تستجيب مع اضط اربات السوق. فالجزائر رغم إمكانياتها السياحية الهائلة لم تصل بعد إلى تحقيق األهداف المرجوة منها و أخذ مكانتها الدولية التي تليق بها، ألنها اعتمدت على مداخيل البترول التي كانت تغطي احتياجات الجزائر حتى سنة األزمة البترولية 1986 ،هنا أدركت ضرورة البحث عن موارد أخرى خارج المحروقات، وعلى رأسها السياحة، دخال إصالحات جديدة عليها، والتركيز على فبدأت باالهتمام بها وا دراسة السوق السياحي عادة هيكلتها وا ومكوناته، واستخدام الوسائل الحديثة للتسويق لمواكبة التطور التكنولوجي، وتسليط الضوء على سلوك السائح وتوجيهه وترشيده وفق مزيج تسويقي متكامل ومتوافق مع إمكانيته وقدراته، ومن أجل التوصل إلى مواطن التقهقر والضعف التي يعاني منها التسويق في الجزائر قمنا بدراسة ميدانية لمنطقة سياحية مهمة في الوطن تدعى "بشار"، وكانت الدراسة حول عنصرين هما:الوكاالت السياحية والسياح
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/708
Collection(s) :Doctorat Sciences Commerciales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
إشكالة التسويق السياحي في الجنوب.pdf7,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.