Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/704
Titre: دورنظام المعلومات التسويقية في تنمية العلاقة مع الزبون ***دراسة حالة المديرية الجهوية للهاتف موبيليس بشار : النقال
Auteur(s): السلامي, أسماء
Mots-clés: نظام المعلومات التسويقية، العالقة مع الزبون، رضا ووالء الزبون.
Date de publication: 2015
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: على دور نظام المعلومات التسويقية في تنمية العالقة مع الزبون، حيث أصبح نظام المعلومات التسويقية في السنوات األخيرة من أهم األدوات التي يعتمد عليها المسؤولين عن التسويق في المؤسسات، حيث نجد عددا كبيرا منها يحاول التوجه نحو تبني نظام معلومات تسويقية فعال يساهم في ربط كافة سياسات المؤسسة مع بعضها لتحليلها بشكل متكامل، فنظام المعلومات التسويقية يسعى الشباع حاجات الزبون. وتم اختيار المؤسسة الجزائرية للهاتف النقال موبيليس، التي تعتبر من بين المؤسسات التي تتبنى مبادئ نظام المعلومات التسويقية، فمن خالل هذه الدراسة سيتم تبيان العالقة بين نظام المعلومات التسويقية والعالقة مع الزبون. ولتحقيق هدف هذه الدراسة تم تطوير استبانة موجهة لموظفي مؤسسة موبيليس، شملت الدراسة )04 )موظف بالمديرية الجهوية بشار، وقد تم استخدام الحزمة االحصائية للعلوم االجتماعية (SPSS (لتحليل نتائج الدراسة. وقد خلصت الدراسة على أنه يوجد درجة كبيرة من تطبيق مقومات نظام المعلومات التسويقية في المؤسسة، كما تسعى المؤسسة لتطويره من أجل بناء عالقة مع زبائنها بتحقيق الرضا لهم وكسب والئهم.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/704
Collection(s) :Magister Sciences Commerciales



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.