Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/704
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالسلامي, أسماء-
dc.date.accessioned2019-06-18T09:33:24Z-
dc.date.available2019-06-18T09:33:24Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/704-
dc.description.abstractعلى دور نظام المعلومات التسويقية في تنمية العالقة مع الزبون، حيث أصبح نظام المعلومات التسويقية في السنوات األخيرة من أهم األدوات التي يعتمد عليها المسؤولين عن التسويق في المؤسسات، حيث نجد عددا كبيرا منها يحاول التوجه نحو تبني نظام معلومات تسويقية فعال يساهم في ربط كافة سياسات المؤسسة مع بعضها لتحليلها بشكل متكامل، فنظام المعلومات التسويقية يسعى الشباع حاجات الزبون. وتم اختيار المؤسسة الجزائرية للهاتف النقال موبيليس، التي تعتبر من بين المؤسسات التي تتبنى مبادئ نظام المعلومات التسويقية، فمن خالل هذه الدراسة سيتم تبيان العالقة بين نظام المعلومات التسويقية والعالقة مع الزبون. ولتحقيق هدف هذه الدراسة تم تطوير استبانة موجهة لموظفي مؤسسة موبيليس، شملت الدراسة )04 )موظف بالمديرية الجهوية بشار، وقد تم استخدام الحزمة االحصائية للعلوم االجتماعية (SPSS (لتحليل نتائج الدراسة. وقد خلصت الدراسة على أنه يوجد درجة كبيرة من تطبيق مقومات نظام المعلومات التسويقية في المؤسسة، كما تسعى المؤسسة لتطويره من أجل بناء عالقة مع زبائنها بتحقيق الرضا لهم وكسب والئهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectنظام المعلومات التسويقية، العالقة مع الزبون، رضا ووالء الزبون.en_US
dc.titleدورنظام المعلومات التسويقية في تنمية العلاقة مع الزبون ***دراسة حالة المديرية الجهوية للهاتف موبيليس بشار : النقالen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage241en_US
Collection(s) :Magister Sciences Commerciales



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.