Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/655
Titre: إستراتيجيات تدويل الإنتاج في قطاع خدمات الإتصالات : حالة أورسكوم -جيزي- و كيوتل - نجمة
Auteur(s): بلجربة, سمراء
Mots-clés: التدويل؛ الشركات متعددة الجنسيات؛ أشكال التوطين؛ الإستراتيجية الدولية؛ الإستراتيجية العالمية؛ الاتصالات السلكية؛ الاتصالات اللاسلكية؛ الاتحاد الدولي للاتصالات؛ شركات الاتصالات العالمية؛ أوراسكوم؛ كيوتل
Date de publication: 20-fév-2013
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: بات من السهل على الشركات الانتقال من السوق المحلية إلى السوق الدولية، لتصل في أكثر الأحيان إلى السوق العالمية، وهذا ما يعرف بالتدويل الذي ارتبط مفهومه بالشركات متعددة الجنسيات الصناعية و الخدمية على حد سواء، بل حتى الشركات الأخرى أصبحت تنافس دوليا لضمان البقاء والاستمرارية إلى جانب الاستفادة من مزايا و خصائص التدويل المختلفة.تبحث الشركات المدولة دائما على أفضل الحلول لتحقيق أهدافها باختيار إستراتيجية تدويل تناسب إمكانياتها و كذا ظروف البلد المضيف. و من بين هذه الشركات تلك التي تقدم خدمات خاصة خدمات الاتصالات باعتبارها أكثر ديناميكية، الأمر الذي أدى إلى انتشار شركات التي تقدم خدمات الاتصالات السلكية و اللاسلكية في مختلف الأسواق. شركتا أوراسكوم و كيوتل من بين الشركات التي اتبعت إستراتيجية تدويل معينة لدخول السوق الجزائرية، قد تكون لهما نفس إستراتيجية التدويل بحكم أنهما تقدمان نفس الخدمة أو قد تختلفان تماما
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/655
Collection(s) :Magister Sciences Economiques



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.