Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4475
Titre: إشكاليات تسيير العلاقات مع الزبائن في المؤسسات الجزائرية: الموضوع: دراسة مقارنة بين مؤسسة موبليس (ATM ،(مؤسسة جازي(ORASCOM( و مؤسسة نجمة (WATANIA EL (
Auteur(s): بشني, یوسف
Mots-clés: المؤسسة الاقتصادية؛ تسيير العلاقات مع الزبائن؛ التسويق؛ منهج الميزة التنافسية؛ التسويق بالعلاقات؛ موبليس؛ نجمة؛ جازي.
Date de publication: 2011
Editeur: جامعة وهران 2 محمد بن أحمد
Résumé: نتناول في هذه الدراسة اثر تسيير العلاقات مع الزبائن في المؤسسة الاقتصادية من خلال اختيار ثلاث مؤسسات رائدة في مجال الهاتف النقال، المؤسسات جازي، موبليس و نجمة، ولقد قمنا بدراسة هذه الاثار على مستوى تحقيق الميزة التنافسية وهذا من خلال تحقيق عدة مداخل كالقيمة، الرضا الوفاء و الولاء. الا ان هناك مشاكلا تصادف المؤسسة الاقتصادية حين تبنيها لهذه الاستراتيجية و من جملة هذه الاخيرة نذكر العراقيل الداخلية و العراقيل الخارجية. تضم الدراسة أربعة فصول، فصلين نظريين وفصلين تطبيقيين، خصصا للدراسة الميدانية، ليكون مجموع فصول البحث أربعة فصول: خصص الفصل الأول من الناحية النظرية لدراسة الجوانب المعرفية للمؤسسة و من الناحية التطبيقية كان للتعريف بالمؤسسات المبحوثة و واقع وظيفة التسويق في الفصل الثاني من الناحية النظريةتطرقنا إلى تسيير العلاقات مع الزبائن بداية بنشأة هذا المفهوم الحديث، أهدافه ،السياسات المعتمدة، وكيفية بناء إستراتجية معتمدة على الزبون و من الناحية التطبيقية تناولت الدراسة واقع تسيير العلاقات مع الزبائن بالمؤسسات المبحوثة، الجزء الأكبر من الدراسة في هذا الجزء خصص للمعاينة، الاستجواب، و الاستقصاء
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4475
Collection(s) :Magister Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بشني يوسف.pdf7,38 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.