Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038
Titre: | أثر برنامج علاجي تيتش في تحسين حالة الطفل المتوحد |
Autre(s) titre(s): | دراسة عيادية لحالات التوحد بولاية الشلف |
Auteur(s): | علي زروقي, خولة |
Mots-clés: | الطفل المتوحد - البرنامج العلاجي (تيتش) |
Date de publication: | 2016 |
Editeur: | univ oran 2 |
Résumé: | هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على فئة الأطفال المصابين باضطراب التوحد، حيث تم الانطلاق من اشكالية عامة للموضوع تمثلت فيما يلي: هل تطبيق برنامجا علاجي مكثف تيتش باشتراك الوالدين يساعد على تحسين حالة الطفل المتوحد من حيث: الاتصال، التفاعل الاجتماعي والاستقلالية؟ تم استخدام المنهج التجريبي بالاعتماد على الملاحظة العيادية والمقابلة العيادية مع تطبيق مقياس cars أهم النتائج المتوصل اليها: المعينات البصرية وتنظيم البيئة التعليمية يحسنان من أداء الطفل المتوحد تكثيف العمل مع الطفل المتوحد نتيجة ايجابية، ضرورة التكفل المبكر بالطفل المتوحد. |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038 |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
رسالة ماجستير خولة.pdf | 3,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.