Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038
Titre: أثر برنامج علاجي تيتش في تحسين حالة الطفل المتوحد
Autre(s) titre(s): دراسة عيادية لحالات التوحد بولاية الشلف
Auteur(s): علي زروقي, خولة
Mots-clés: الطفل المتوحد - البرنامج العلاجي (تيتش)
Date de publication: 2016
Editeur: univ oran 2
Résumé: هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على فئة الأطفال المصابين باضطراب التوحد، حيث تم الانطلاق من اشكالية عامة للموضوع تمثلت فيما يلي: هل تطبيق برنامجا علاجي مكثف تيتش باشتراك الوالدين يساعد على تحسين حالة الطفل المتوحد من حيث: الاتصال، التفاعل الاجتماعي والاستقلالية؟ تم استخدام المنهج التجريبي بالاعتماد على الملاحظة العيادية والمقابلة العيادية مع تطبيق مقياس cars أهم النتائج المتوصل اليها: المعينات البصرية وتنظيم البيئة التعليمية يحسنان من أداء الطفل المتوحد تكثيف العمل مع الطفل المتوحد نتيجة ايجابية، ضرورة التكفل المبكر بالطفل المتوحد.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
رسالة ماجستير خولة.pdf3,03 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.