Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | علي زروقي, خولة | - |
dc.date.accessioned | 2021-06-22T10:32:05Z | - |
dc.date.available | 2021-06-22T10:32:05Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4038 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على فئة الأطفال المصابين باضطراب التوحد، حيث تم الانطلاق من اشكالية عامة للموضوع تمثلت فيما يلي: هل تطبيق برنامجا علاجي مكثف تيتش باشتراك الوالدين يساعد على تحسين حالة الطفل المتوحد من حيث: الاتصال، التفاعل الاجتماعي والاستقلالية؟ تم استخدام المنهج التجريبي بالاعتماد على الملاحظة العيادية والمقابلة العيادية مع تطبيق مقياس cars أهم النتائج المتوصل اليها: المعينات البصرية وتنظيم البيئة التعليمية يحسنان من أداء الطفل المتوحد تكثيف العمل مع الطفل المتوحد نتيجة ايجابية، ضرورة التكفل المبكر بالطفل المتوحد. | en_US |
dc.publisher | univ oran 2 | en_US |
dc.subject | الطفل المتوحد - البرنامج العلاجي (تيتش) | en_US |
dc.title | أثر برنامج علاجي تيتش في تحسين حالة الطفل المتوحد | en_US |
dc.title.alternative | دراسة عيادية لحالات التوحد بولاية الشلف | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 180 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
رسالة ماجستير خولة.pdf | 3,03 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.