Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2679
Titre: | تقويم مهارات الإبداع في الكتاب المدرسي: المعايير و الأداة . دراسة على كتابي التربية العلمية و التكنولوجيا للسنوات الرابعة و الخامسة من التعليم الابتدائي |
Auteur(s): | جفال, مريم |
Mots-clés: | مها ا رت الإبداع -التقويم- تحليل كتب التربية العلمية و التكنولوجيا لمستوي التعليم الابتدائي. |
Date de publication: | mar-2018 |
Editeur: | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED |
Résumé: | هدفت هده الد ا رسة إلي تحديد مها ا رت الإبداع في كتابي التربية العلمية و التكنولوجيا للسنوات ال ا ربعة و الخامسة من التعليم الابتدائي في الج ا زئر و لتحقيق ذلك أعدت أداتان احدهما قائمة تشمل معايير مها ا رت الإبداع ، اللازم توافرها في محتوى كتب عينة الد ا رسة ، و الأخرى بطاقة لتحليل محتوى هذه الكتب ، تم التحقق من صدقهما و تباتهما ، و توصلت الد ا رسة إلي تحديد 34 مهارة يجب تضمينها في كتب التربية العلمية و التكنولوجيا لسنوات ال ا ربعة و الخامسة من التعلم الابتدائي. كما أظهرت النتائج أن جميع المها ا رت الواردة في أداة التحليل متوفرة في الكتابين و أن ترتيب المجالات من حيت تحليل المحتوى هو: الأنشطة- التمهيد- التمارين . |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2679 |
ISSN: | 1112- ردمك 807 |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
المقال pdf.pdf | 163,99 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.