Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2679
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجفال, مريم-
dc.date.accessioned2019-12-30T09:12:35Z-
dc.date.available2019-12-30T09:12:35Z-
dc.date.issued2018-03-
dc.identifier.issn1112- ردمك 807-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2679-
dc.description.abstractهدفت هده الد ا رسة إلي تحديد مها ا رت الإبداع في كتابي التربية العلمية و التكنولوجيا للسنوات ال ا ربعة و الخامسة من التعليم الابتدائي في الج ا زئر و لتحقيق ذلك أعدت أداتان احدهما قائمة تشمل معايير مها ا رت الإبداع ، اللازم توافرها في محتوى كتب عينة الد ا رسة ، و الأخرى بطاقة لتحليل محتوى هذه الكتب ، تم التحقق من صدقهما و تباتهما ، و توصلت الد ا رسة إلي تحديد 34 مهارة يجب تضمينها في كتب التربية العلمية و التكنولوجيا لسنوات ال ا ربعة و الخامسة من التعلم الابتدائي. كما أظهرت النتائج أن جميع المها ا رت الواردة في أداة التحليل متوفرة في الكتابين و أن ترتيب المجالات من حيت تحليل المحتوى هو: الأنشطة- التمهيد- التمارين .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectمها ا رت الإبداع -التقويم- تحليل كتب التربية العلمية و التكنولوجيا لمستوي التعليم الابتدائي.en_US
dc.titleتقويم مهارات الإبداع في الكتاب المدرسي: المعايير و الأداة . دراسة على كتابي التربية العلمية و التكنولوجيا للسنوات الرابعة و الخامسة من التعليم الابتدائيen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage14en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال pdf.pdf163,99 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.