Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2507
Titre: أخطاء القراءة الجهرية في اللغة العربية وسبل تقويمها: دراسة ميدانية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بولاية مستغانم
Auteur(s): قدي, سومية
Mots-clés: أخطاء القراءة الجهرية_ التلاميذ العاديون_ التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة.
Date de publication: fév-2018
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: تهدف هذه الدراسة للكشف عن أخطاء القراءة الجهرية في اللغة العربية - دراسة ميدانية لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي بولاية مستغانم_، تكونت عينة الدراسة من ) 222 ( تلميذا من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي من بينهم ) 105 ( تلميذا عاديا و) 117 ( تلميذا من ذوي صعوبات تعلم القراءة، واستخدمنا مجموعة من الأدوات هي: اختبار الذكاء المصور لأحمد زكي، واختبار القراءة الجهرية من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق بين التلاميذ العاديين والت لاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة المتمدرسين في السنة الرابعة ابتدائي في أخطاء القراءة الجهرية.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2507
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
39 مجلة جيل العلوم الانسانية والاجتماعية العدد.pdf3,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.