Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1266
Titre: الأنترنت والتجارة الإلكترونية:حالة تسويق واستيراد الكتاب في الجزائر
Auteur(s): بوزارة, أحلام
Mots-clés: الأنترنت، التجارة الإلكترونية، الاستيراد، التسويق الإلكتروني، الكتاب.
Date de publication: 2019
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: في ظل التقدم الهائل والكبيرلشبكة الأنترنت أصبح للتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكترونيدورهامفيمجالنشر وصناعة وتسويق الكتاب منخلالتعددوتنوعالوسائل،فبقدرمالهم منأثرإيجابيفيالعمليةالترويجية،بقدرماهناكحاجةملحةلدورهم الفعالفيعمليةتنميةالمقروئيةوالتيبفضلهايستقيالفرد معلوماتهوثقافته باعتبارها وعاء ثقافي هام وأداة أساسية في حياته.كماتعتبر المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي منبرا مهما ؛ فهي بمثابةالوسيطبيندور النشر،القارئ والمؤسسات الثقافية باختلاف أنواعها،لذاصارمنالضروريعليهاالانفتاح علىعالم الأنترنت والتقنيات الحديثةكصورةمنصورمواكبة التطور الحاصل في الميدان والتنسيقمعاللنهوض بالكتاب) وخاصة في الوقت الحالي بالذات فهو بحاجة ماسة إلى الدعم المستمر من أطراف عديدة لكي يكون في متناول الجميع.إذ تحاولهذهالدراسةتحديدواقع سياسة تجارة الكتب واستيرادها وتسويقها إلكترونيا من خلال دور النشرفيالجزائروالتعرفعلىأهمالممارساتالتيتقومبهاهذهالأخيرةلدعمه.وقد لاحظنا كيف أن هذه السياسة لا تزال في تأخر بسبب العديد من المعوقات التي يشترك فيها كل من الناشر والموزع والدولة. فالكتاب بحاجة إلى تكاتف الجهود والوقوف معه لتخطي الصعوبات وتقديم التسهيلات التي تضمن التقدم والازدهار في حركة تسويقه وتوزيعه
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1266
Collection(s) :دكتوراه علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
أ طروحة دكتورة 2019 بوزارة أحلام.pdf11,61 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.