Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1184
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | قوعيش, مغنية | - |
dc.date.accessioned | 2019-07-14T09:43:01Z | - |
dc.date.available | 2019-07-14T09:43:01Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1184 | - |
dc.description.abstract | ىدفت الد ا رسة إلى الكشف عن فاعمية البرنامج الارشادي في خفض السموك العدواني لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي ، مستعممة في ذلك الأداتين التاليتين: كل من مقياس السموك العدواني - برنامج إرشادي) من إعداد الباحثة( ، حيث تكونت عينة الد ا رسة من ) 62 ( تمميذ يتصفون بالسموك العدواني )عينة مقصودة( ،و يدرسون في شعب مختمفة )عموم تجريبية ، آداب و فمسفة، تسيير واقتصاد( بثانوية إدريسي سنوسي، التابعة لمدينة مستغانم ،حيث تم تقسيم أف ا رد العينة عشوائيا إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية تضم 31 ( تمميذ و مجموعة ضابطة تضم ) 31 ( تمميذ ، مستعممة في ذلك المنيج الشبو التج ريبي ،أما الأسموب الإحصائي المتبع ىو اختبار مان ويني واختبار و يمكوكسون بالاعتماد ( وبعد المعالجة والتحميل توصمت الباحثة لمنتائج التالية : ،SPSS عمى برنامج 17.0 -3 توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أف ا رد المجموعة التجريبية وأف ا رد المجموعة الضابطة عمى مقياس السموك العدواني بعد تطبيق البرنامج الإرشادي لصالح المجموعة التجريبية. -6 توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أف ا رد المجموعة التجريبية عمى مقياس السموك العدواني قبل و بعد تطبيق البرنامج الإ رشادي لصالح القياس البعدي. -1 لا توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات أف ا رد المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي بعد مرور شير من تطبيق البرنامج الإرشادي. ومن خلال الد ا رسة التي قامت بيا الباحثة تحققت فرضياتيا، وتفسر الباحثة ىذه النتائج في ضوء الأثر الإيجابي لمبرنامج الإرشادي النفسي التربوي الذي ساىم في خفض درجة السموك العدواني. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | السموك العدواني – الإرشاد النفسي التربوي. | en_US |
dc.title | فاعلية الإرشاد النفسي التربوي في خفض السلوك العدواني لدى تلاميذ السنة الثانية ثانو ي دراسة شبه تجريبية بمرحلة التعليم الثانوي بثانويات ولاية مستغانم | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 299 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
la these doctorat gouaich maghnia.pdf | 10,28 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.