Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/988
Titre: النصب في الإعلان
Auteur(s): حسان دواجي, سعاد
Mots-clés: النصب؛ الإعلان؛ المعلن؛ المستهلك؛ الإعلان الكاذب؛ الغش؛ التدليس؛ الإشهار المضلل؛ الإعلانات التجارية؛ الاحتيال الإعلاني
Date de publication: 24-sep-2013
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: إن النصب في الإعلان من بين الجرائم الخطيرة و الحديثة التي تشدها البلاد في الوقت الراهن، فتميزت هذه الجريمة بأنها جريمة ظهرت للوجود بحلة جديدة غير تلك المعهود لها سابقا من حيث أساليب الاحتيال و عدد الضحايا، و بالتالي لم تعد هذه الجريمة تقف عند حد إتباع الأساليب التقليدية في ارتكابها، بل لحق بها تطور كبير نتيجة بعض الأزمات الاقتصادية كأزمة الإسكان و كنتيجة لسياسة الانفتاح، فكان من الطبيعي و المنطقي أن تتطور هذه الجريمة لتساير العصر و كانت من أحسن الوسائل في ذلك الإعلانات التجارية. و لعل السبب الرئيسي في انتشار هذه الجريمة على نطاق واسع هو غياب تنظيم قانوني لميدان الإشهار في الجزائر، الأمر الذي سهل على المجرمين التفنن في امتهان الاحتيال الإعلاني، و هو ما نأمل أن يأخذه المشرع بعين الاعتبار في المستقبل القريب و الإسراع لتنظيم هذا الميدان الحيوي و بالتالي الحد من نشاط المحتالين
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/988
Collection(s) :Magister Droit Privé

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
النصب في الإعلان.pdf814,28 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.