Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4595
Titre: | أساليب التنشئة الأسرية و علاقتها بظهورالفوبيا الآجتماعية عنذ الأطفال 11-13 سنة |
Auteur(s): | بن لباد, أحمد |
Mots-clés: | التنشئة الأسریة؛ الأسرة؛ الخوف الاجتماعي؛ الفوبیا؛ الخوف المرضي؛ الأطفال؛ علاج الخوف الاجتماعي؛ الأسلوب المتسلط بالخوف الاجتماعي؛ الأسلوب المھمل بالخوف الاجتماعي؛ الأسلوب المرن بالخوف الاجتماعي. |
Date de publication: | 2012 |
Editeur: | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد |
Résumé: | یھدف البحث الحالي إلى دراسة و معرفة العلاقة بین أسالیب التنشئة الأسریة و ظھور الخوف الاجتماعي عند الأطفال الذین تتراوح أعمارھم بین 11 و 13 سنة. و تم تحدید ثلاثة أسالیب تربویة تعتمد علیھا الأسرة في معاملتھا لأطفالھا ھي : الأسلوب المتشدد، الأسلوب المھمل و الأسلوب المرن.و انطلق الباحث من إشكالیة مفادھاھل توجد علاقة بین الخوف الاجتماعي لدى الأبناء و أسالیب التنشئة الأسریة ؟و شمل ھذا البحث عینة حجمھا 182 تلمیذا من الجنسین ( ذكورا و إناثا ) من تلامیذ الطور الأول، الثاني و الثالث من التعلیم المتوسط ( متوسطة الشھید بن منصور بومدین ) تتراوح أعمارھم بین 11 و 13 سنة، و طبق علیھم استمارتان استمارة خاصة بأسالیب التنشئة الأسریة و الثانیة خاصة بالخوف الاجتماعي. و بعد جمع البیانات و المعطیات الخاصة بموضوع الدراسة و تحلیلھا تم التوصل إلى النتائج التالیة : 1 -ھناك اختلاف بین الأطفال في نظرتھم الى الأسالیب التربویة المعتمدة من قبل الوالدین. 2 -توجد علاقة ارتباطیة موجبة بین الأسلوب المتسلط و ظھور الخوف الاجتماعي عند الأطفال. 3 -لا توجد علاقة ارتباطیة بین الأسلوب المھمل و ظھور الخوف الاجتماعي عند الأطفال. 4 -توجد علاقة سالبة بین الأسلوب المرن وظھور الخوف الاجتماعي عند الأطفال . |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4595 |
Collection(s) : | دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بن لباد أحمد.pdf | 16,77 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.