Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4481
Titre: | فاعلیة التعلیم الافتراضي في التحصیل الدراسي لدى تلامیذ التعلیم عن بعد |
Auteur(s): | بطاھر, العربي |
Mots-clés: | التعلیم عن بعد؛ التعلیم الافتراضي؛ التعلیم الإلكتروني؛ الصف الافتراضي؛ التحصیل الدراسي؛ موقع المعلام؛ نقطة المواظبة؛ المنطقة الجغرافیة؛ الفصل الافتراضي؛ التلامیذ. |
Date de publication: | 1-jui-2014 |
Editeur: | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد |
Résumé: | لقد ھدفت ھذه الدراسة إلى معرفة فاعلیة الأسلوب التعلیمي الذي یسمى بالتعلیم الافتراضي على تحصیل التلامیذ المكونین عن بعد، كما أقیمت ھذه الدراسة بالمراكز الجھویة التابعة للدیوان الوطني للتعلیم والتكوین عن بعد بالشمال الغربي للجزائر.لقد شملت الدراسة سؤال رئیسي یبحث عن مدى فعالیة التعلیم الافتراضي في تحصیل التلامیذ المكونین عن بعد؟ كما تضمنت خمسة فرضیات تتمحور حول التحصیل الدراسي كمتغیر تابع، تم ربطھ بمتغیرات نذكر منھا: التعلیم الافتراضي ، الجنس ، السن والمنطقة الجغرافیة التي ینتمي إلیھا أفراد العینة وكآخر متغیر، المراقبة المستمرة والتي تعني مواظبة التلامیذ على الدخول في موقع المعلام، و تمت صیاغة الفرضیات على النحو التالي:-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ التعلیم عن بعد بأسلوب الصف الافتراضي و أسلوب الإرسالات والكتب.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي الذكور والإناث.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي وفق المنطقة الجغرافیة التي ینتمون إلیھا.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي وفق متغیر السن.-توجد علاقة ارتباطیة بین المواظبة على دروس المعلام والتحصیل في الاختبار السنوي للتلامیذ.وبعد أن تمت عملیة جمع البیانات لعینة بحث قدر عددھا ب 404 فرد اختیرت بطریقة طبقیة مقصودة، أقام الباحث المعالجة الإحصائیة لیتحصل على نتائج تم مناقشتھا في ظل الدراسات السابقة. |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4481 |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بطاهر العربي.pdf | 4,07 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.