Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3635
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorهونت, أحمد-
dc.date.accessioned2021-05-20T09:57:43Z-
dc.date.available2021-05-20T09:57:43Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3635-
dc.description.abstractارتكزت السياسة التربوية في بلادنا حتى اليوم على مبادئ الديمقراطية و التعريب والتوجه العلمي و التكنولوجي ،وتعميم التعليم الإجباري، تلك المبادئ التي حظيت باجماع نسبي من طرف الممارسين و الموظفين في التربية و التعليم ،حيث عرفت هذه السياسة نوع من المقاومة الداخلية من طرف (المربون والمعلمون، موظفوا التأطير و العمال المهنيون...) و مقاومة خارجية تمثلها في الغالب (الصحافة ، الأولياء ، التلاميذ، التنظيمات الجمعوية و الشبانية ،الأحزاب السياسية الرأي العام بشكل أكثر شمولية )، كما أن هذه السياسة التربوية والتي يشكل فيها الإصلاح التربوي منطلقها الأساسي من المفروض أن يتم تنفيذها ضمن منظور و مسعى شامل ومتناسق،ولهذا عانت هذه المنظومة مخاطر جمة من النقائص و الإختلالات بسبب تعريضها الى حد بعيد للظغوط الإيديولوجية والإنحرافات السياسية التي صرفتها عن بلوغ غاياتها . فالأستاذ بمقاربة أنثروبولوجية لمجمل التمثلات والممارسات و التطبيقات التي تمخضت عن الإصلاح في المنظومة التربوية ،تبين أن هذا الإصلاح لا يلبي مجمل حاجاته بل بالعكس أثبتت ضرورة مراجعة مثل هذه المشاريع المصيرية طالما ، أن الأستاذ كأحد الفاعلين في حقل التربية يجب استشارته انطلاقا من الممارسة البيداغوجية ، وبمعية التكيف و التطور الذي يبحث عنه في أي مشروع إصلاح .en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالإصلاح التربوي ،التربية ، التعليم ، التمثلات ، الممارسات ،الأستاذ ، المؤسسة التعليمية الأنثروبولوجيا، التطبيقات ، الحاجات ، المنهاج التربوي، المقاومة ، التكيف ، السلطة .en_US
dc.titleأستاذة التعليم الثانوي و الاصلاح التربويen_US
dc.title.alternativeمقاربة أنثروبولوجية للتملات والممارسات بثانوية الشهيد محمود -بئر الجير - وهرانen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage144en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مذكرة تخرج 2013.pdf946,89 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.