Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783
Titre: استراتيجيات تقويم المتعلمين دراسة ميدانية من وجهة نظر عينة من المعلمين بولاية مستغانم
Auteur(s): مسعودي, أمحمد
Mots-clés: استراتيجيات التقويم، معلم المدرسة الابتدائية، الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي، الاستراتيجيات ذات
Date de publication: sep-2017
Editeur: مجلة العلوم الإنسانية و الاجتماعية
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على استراتيجيات تقويم المتعلمين من وجهة نظر المعلمين وتحديد الفروق في تلك الاستراتيجيات التي تعود إلى متغيرات (الجنس، نوع تكوين، الخبرة المهنية والمؤهل العلمي). تكونت عينة الدراسة من 217 معلما ومعلمة قاموا بالإجابة على استبيان استراتيجيات التقويم. وكانت أبرز نتائج الدراسة أن المعلمين ييتبعون استراتيجيات في تقويم المتعلمين بنسبة متوسطة والاستراتيجيات الأكثر شيوعا من وجهة نظرهم هي الاستراتيجيات ذات المصدر الشخصي. لا يوجد فروق بين المعلمين في الاستراتيجيات مهما كان جنسهم أو نوع تكوينهم، بينما يوجد فروق بينهم في استراتيجيات تقويم المتعلمين لصالح المعلمين ذوي الخبرة 20 سنة فأكثر وذوي المؤهل العلمي 3 ثانوي أو أقل. وقد عرضت الدراسة مجموعة من التوصيات استنادا إلى النتائج التي تمخضت عنها.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2783
ISSN: 2170-1121
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
MESSAOUDI MHAMED.pdf160,76 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.