Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2771
Titre: | الذكاء المتعدد لدى متربصي التكوين المهني و تلاميذ التعليم الثانوي في ضوء بعض المتغيرات الفردية |
Auteur(s): | منهوم, محمد |
Mots-clés: | الءكا المتعدد) MIDAS ( متربصي التووتن المهني تلاميء التعلي الاانوي متغيرا فردتة |
Date de publication: | 2018 |
Editeur: | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED |
Résumé: | هددفا الدراسدة الةاليدة إلد معرفدة مسدتوتا الذاء ا العددذدد لذدص عدلتكذن الدءذ و العذ ذن د عوذا الدد ذو الث ي عدلفذ عذ ااا ء ذن ك ذ و فذل م فذن ع ذد و ن الذاء ا العددذدد لذدص عدلتكذن الدءذ و العذ ذن د عوذا الدد ذذذو الثذذذ ي ددذذذ ي لعد وذذذل التذذذ عذذذ الدد ذذذو ،. لتةقيددد هددددل الدراسدددة تددد تطبيددد مقيدددا الدددءكا المتعدد) MIDAS ( الءي أعده برانتون شيرر) 6991 ( و ت تطبيقه عل عينة الدراسدة المتووندة مدن 691 فدردا مدن متربصي التووتن المهني و 222 تلميءا من تلاميء التعلدي الادانوي فدي ويتدة سديدي بلعبدا وانتهدا نتداج الدراسدة الةالية إل ترتيب الءكا ا التي تتمتع بها أفراد العينة حسب تقدتراته عل النةو الآتي: الءكا ايجتماعي الدءكا اللغدوي الدءكا الرتا دي الدءكا الموداني الدءكا الطبيعدي الدءكا الشيصدي الدءكا الموسديقي و أخيدرا الدءكا الةركي. كما بينا النتداج وجدود فذل م اان دللذ ااكذ و فذن تدذد الذاء ا ال تودذن الذاء ا العءذ ن الذاء ا اللو ضن الاء ا الالءن دد ص لعد ول الت ع د ع د ص دلل 0.0 . تو ع ل دء الفل م اان دلل ااك و فن تدد الاء ا الشخكن التدع عن ال ي الاء ا الع وقن ،أع فوع وخص الفل م تو أفلاد الدو ا ب ، . ع الدد و فقد أظذلن ال د ج ت د فل م فن تدد الاء ا العء ن الاء ا اللو ضذن ع ذد ع ذد ص دللذ 0.0 تو ع ل وظذل ت د فل م فن أ اع الاء اان الأخلص . |
URI/URL: | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2771 |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
المقال.pdf | 1,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.