Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2673
Titre: الإعداد المهني لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي
Auteur(s): براهيم الرحماني, فاطيمة
Mots-clés: الإعداد المهني، المعيار المعرفي، المعيار الوجداني، المعيار المهاراتي، طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، برنامج التكوين الجامعي،.
Date de publication: 4-avr-2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: تهدف الدراسة إلى تقويم برنامج ليسانس )ل.م.د( لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، وتحديد قائمة معايير الإعداد المهني التي يجب توافرها في برنامجهم الجامعي، وكذا الكشف عنها، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم بناء قائمة معايير الإعداد المهني، وتحويلها إلى استبان تحليل محتوى البرنامج، وبعد التأكد من صدقها وثباتها، وبالاستعانة بالأساليب الإحصائية )معادلة هولستي، التكرارات و النسب المئوية(، توصلت الدراسة إلى: قائمة معايير الإعداد المهني لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، وتضمنت ) 63 ( مؤشرا، مقسمة إلى 03 معايير: المعيار المعرفي ) 17 مؤشر(، والمعيار الوجداني ) 14 مؤشر(، والمعيار المهاراتي) 32 مؤشر(. توفر المعيار المعرفي في البرنامج بدرجة متوسطة، والمعيار الوجداني بدرجة ضعيفة، والمعيار المهارات بدرجة قليلة.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2673
ISSN: 2253-0746
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf3,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.