Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2673
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبراهيم الرحماني, فاطيمة-
dc.date.accessioned2019-12-29T10:07:00Z-
dc.date.available2019-12-29T10:07:00Z-
dc.date.issued2018-04-04-
dc.identifier.issn2253-0746-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2673-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تقويم برنامج ليسانس )ل.م.د( لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، وتحديد قائمة معايير الإعداد المهني التي يجب توافرها في برنامجهم الجامعي، وكذا الكشف عنها، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم بناء قائمة معايير الإعداد المهني، وتحويلها إلى استبان تحليل محتوى البرنامج، وبعد التأكد من صدقها وثباتها، وبالاستعانة بالأساليب الإحصائية )معادلة هولستي، التكرارات و النسب المئوية(، توصلت الدراسة إلى: قائمة معايير الإعداد المهني لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، وتضمنت ) 63 ( مؤشرا، مقسمة إلى 03 معايير: المعيار المعرفي ) 17 مؤشر(، والمعيار الوجداني ) 14 مؤشر(، والمعيار المهاراتي) 32 مؤشر(. توفر المعيار المعرفي في البرنامج بدرجة متوسطة، والمعيار الوجداني بدرجة ضعيفة، والمعيار المهارات بدرجة قليلة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectالإعداد المهني، المعيار المعرفي، المعيار الوجداني، المعيار المهاراتي، طلبة الإرشاد والتوجيه النفس ي، برنامج التكوين الجامعي،.en_US
dc.titleالإعداد المهني لدى طلبة الإرشاد والتوجيه النفس يen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage25en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf3,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.