Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2573
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلهواري, فاطمة-
dc.date.accessioned2019-12-18T08:49:54Z-
dc.date.available2019-12-18T08:49:54Z-
dc.date.issued2017-04-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2573-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الفرق في مستوى الدافعية حسب ثلاث متغيرات :الجنس ، الأقدمية ،نسبة النجاح .وقد أجريت الدراسة على عينة عشوائية مكونة من 229 أستاذ و أستاذة من التعليم المتوسط ، تم إختيارها بطريقة عشوائية ، وتوزعت على فئتين من المتوسطات ، 110 أستاذ ينتمي إلى متوسطات التي حققت النسب العالية في شهادة التعليم المتوسط و 119 أستاذ ينتمي للمتوسطات ذات النسب المنخفضة.ومن خلال اختبار الفرضيات عن طريق الأسلوب الإحصائي البرامتري ، أظهرت الدراسة الفرقية لمستوى الدافعية حسب المتغيرات الثلاث النتائج التالية :وجود فرق في مستوى الدافعية يعزى للجنس، عدم وجود فرق في مستوى الدافعية يعزى للأقدمية ،ولم نسجل فرق في مستوى الدافعية يعزى لترتيب المتوسطة حسب النتائج .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.titleالدافعية لدى المدرسين و علاقتها بنسب النجاح المحققة دراسة مقارنة بين نتائج المتوسطات ذات النسب العالية و نتائج المتوسطات ذات النسب المنخفضة بمدينة سيدي بلعباسen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage14en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال -converti.pdf860,7 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.