Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2545
Titre: دور التسويق الاستراتيجي في استغلال الفرص التسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Auteur(s): نهار, خالد بن الوليد
Mots-clés: التسويق , التسويق الاستراتيجي ,الفرص التسويقية , المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.
Date de publication: 2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: ان المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تعد أكثر المؤسسات تواجدا في بيئة الاعمال الاقتصادية بصفتها مؤسسات تتميز بجملة من الخصائص مثل : صغر الحجم , أكثر مرونة و التكيف مع الأوضاع الاقتصادية,سهولة الحصول على التمويل , سرعة الاستجابة لحاجيات السوق, دقة الإنتاج و التخصص مما يساعد على اكتساب الخبرة و الاستفادة من نتائج البحث العلمي,هذه الخصائص تجعلها تحتل مراكز تنافسية عالية من خلال استغلالها لفرص تسويقية متاحة أمامها , عن طريق تبنيها لمفاهيم ادارية حديثة مثل التسويق الاستراتيجي الذي يعتمد على تشخيص الوضع الحالي الذي يؤدي بنا الى رسم مستقبل المؤسسة في ظل المعطيات الحالية, و استغلال أفضل الفرص, عن طريق وضع أنسب الاستراتيجيات وتطبيقها بطريقة جيدة لضمان بقاء واستمرار المؤسسة في ظل المنافسة الشديدة.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2545
Collection(s) :4.Faculté des Sciences Economiques,Commerciales et des Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf944,28 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.