Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1632
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | لـهـبـــاب, عـبـد الرحــمـــن | - |
dc.date.accessioned | 2019-11-11T13:28:47Z | - |
dc.date.available | 2019-11-11T13:28:47Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1632 | - |
dc.description.abstract | الإدارة المدرسية تعمل على توفير الشروط المادية و المعنوية داخل المؤسسة التربوية وذلك لمساعدة المعلمين و المتعلمين (التلاميذ) على تحقيق الأهداف التربوية المرجوة. غير أن واقع الإدارة المدرسية الجزائرية بصفة عامة و الإدارة المدرسية و الابتدائية بصفة خاصة يؤكد وجود مشكلات تواجه مدير المدرسة الابتدائية أثناء قيامه بمهامه التربوية البيداغوجية التي هي الهدف الأساسي للإدارة المدرسية وذلك يعود إلى طغيان المهام الإدارية على حساب المهام التربوية و تكليف مدير المدرسة الابتدائية بمهام مالية ليست من اختصاصه و فوق طاقته وإمكانياتالمدرسة ماديا و بشريا بالإضافة إلى تبعية المدرسة الابتدائية إلى البلدية من حيث التسيير، وهذا يؤدي إلى هدر وقته و طاقته. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | الإدارة المدرسية، الإدارة المدرسية و الابتدائيةن هـدر الوقت و الطاقة | en_US |
dc.title | الإدارة الــتربوية للمدرسة الابتدائية بين متطلبات المرحلة و هدر الوقت و الطاقة دراسة تحليلية وصفية لعينة من مديري المدارس الابتدائية بولايتي سيدي بلعباس و تلمسان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 295 | en_US |
Collection(s) : | دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Mémoire LAHBAB ABD EL RAHMANE.pdf | 28,53 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.