Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1001
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorملال, نوال-
dc.date.accessioned2019-07-07T10:52:13Z-
dc.date.available2019-07-07T10:52:13Z-
dc.date.issued2013-10-28-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1001-
dc.description.abstractلا يخف أن الإشهار يعتبر من أهم وسائل تسويق المنتجات ،إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمهني وهو أحد أوجه الإيصال التجاري ، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإبرام العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات المتعلقة بالسلعة أو الخدمة ما يمثل حماية له.ولكن ما أصبح يلاحظ أن العديد من الأعوان الاقتصاديين يلجئون إلى استعمال الخداع والكذب في الإشهار وهذا ما يشكل خطرا على أمن وسلامة المستهلك من جهة والتاجر من جهة أخرى،هذا ما يسمى بجريمة الإشهار الخادع.نتيجة لكل هذه الأضرار التي يسببها الإشهار الخادع، وضع المشرع حماية للمستهلك من هذه التجاوزات، تمثلت بتقرير حماية مدنية وجزائية، حتى يكون هنالك ضبط لسوق، ومنع كل عملية خداع أو تضليل في الإشهار التجاريen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالإشهار؛ الخداع؛ الجريمة؛ المستهلك؛ المحترف؛ الكذب؛ المعلن؛ التضليل؛ حماية المستهلك؛ العقوبةen_US
dc.titleجريمة الإشهار الخادع في القانون الجزائري و المقارنen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage248en_US
Collection(s) :Magister Droit Privé

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
جريمة الإشهار الخادع في القانون الجزائري و المقارن.pdf1,83 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.