Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/648
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن نامة, نورية-
dc.date.accessioned2019-06-17T10:00:26Z-
dc.date.available2019-06-17T10:00:26Z-
dc.date.issued2013-05-20-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/648-
dc.description.abstractعرف الاقتصاد العالمي تطورات هامة و ثورة تكنولوجية هائلة ، حيث أحدثت هذه الثورة تغييرات و تحولات جوهرية في عالم الأعمال ، و من أهم مظاهر التطور التكنولوجي ظهور شبكة الإنترنت حيث أدى استخدامها في مجال الأعمال إلى بروز مصطلحات و مفاهيم جديدة مثل الاقتصاد الافتراضي، الإقتصاد الرقمي، التجارة الإلكترونية ، التسويق الإلكتروني ...الخ.فالتسويق الإلكتروني يعتمــــــــد بشكل أساسي على الإنترنت كوسيلة اتصال سريعة وسهلة وأقل تكلفة في ممارسة كافة الأنشطة التسويقية ، حيث يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للزبائن و هذا من خلال التعرف بصورة تفاعلية أكبر على حاجاتهم و رغباتهم والتلبية الفورية لطلباتهم ، كما يساهم في تقليص التكاليف الخاصة بطباعة و توزيع الكتالوجات الترويجية و قوائم الأسعار، اختصار منافذ التوزيع و تحسين جودة المبيعات بسبب المنافسة بين المؤسسات العارضة على المواقع المخصصة لها على الإنترنت مما يؤدي إلى إنخفاض الأسعار، إتاحة فرص جديدة لإنتشار السلع و الخدمات و الوصول إلى الأسواق العالمية كل هذا يخلق قيمة مضافة للزبائن تساهم في كسب رضاهم و ولاءهم مما يؤدي إلى زيادة المبيعات و الأرباح و بالتالي كسب ميزة تنافسية.و من خلال الدراسة الميدانية وجدنا أن إستخدامات التسويق الإلكتروني في المؤسسات الجزائرية و بالأخص مؤسسة إتصالات الجزائر انحصر في تعريف المؤسسة بنفسها وبعروضها و بمختلف أنشطتها والترويج والإشهار لخدماتها و عرض أسعارها و الاتصال بالموردين و بالزبائن و الرد على انشغالاتهمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات؛ الإنترنت؛ الاقتصاد الرقمي؛ التجارة الإلكترونية؛ الموقع الإلكتروني؛ التسويق الإلكتروني؛ المزيج التسويق الإلكتروني؛ الإستراتيجيات التسويقية؛ رضا و ولاء الزبون؛ الميزة التنافسيةen_US
dc.titleالتسويق الإلكتروني كمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الإقتصادية الجزائرية : دراسة حالة شركة إتصالات الجزائر - مديرية مستغانمen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage182en_US
Collection(s) :Magister Sciences Economiques



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.