Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4705
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبودربالة, شھرزاد-
dc.date.accessioned2022-02-01T10:42:02Z-
dc.date.available2022-02-01T10:42:02Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4705-
dc.description.abstractتھدف الطالبة من خلال ھذه الدراسة إلى البحث في علاقة الدافعیة للإنجاز، و القلق بالتحصیل الدراسي لدى تلامذة الثانویة، كما تھدف ھذه الدراسة إلى الكشف عن الفر وق الجنسیة و علاقتھا بالدافعیة للإنجاز، و القلق و التحصیل الدراسي ، كما تھدف الباحثة إلى معرفة أي من التغیرات التالیة، الدافعیة للإنجاز، القلق لھ تأثیر مباشر على التحصیل الدراسي لدى تلامذة الثانویة. و لقد شملت عینة الدراسة 265 تلمیذاَ 107 ( ذكر، 158 أنثى (من المرحلة الثانویة، موزعین على مختلف الشعب و المستویات. و لقد استخدمت الباحثة مجموعة من الأدوات لجمع البیانات المراد دراستھا و ھي كما یلي: .1مقیاس الدافعیة للإنجاز لھارمنز، إعداد فاروق عبد الفتاح موسى .2مقیاس سمة القلق ل سبیلبرجر .3- كشوف النقاط لعینة الدراسة للسنة الدراسیة2010-2011 و توصلت الطالبة الباحثة إلى النتائج التالیة: 1-و جود علاقة ارتباطیھ دالة إحصائیا بین الدافعیة للانجاز و التحصیل الدراسي لدى تلامذة الثانویة. 2-وجود علاقة ارتباطیھ دالة إحصائیا بین القلق و التحصیل الدراسي لدى تلامذة الثانویة. 3-وجود معامل ارتباط جزئي دال إحصائیا بین القلق و التحصیل الدراسي بضبط متغیر الدافعیة للإنجاز لدى تلامذة الثانویة. 4-وجود معامل ارتباط جزئي دال إحصائیا بین الدافعیة للانجاز و التحصیل الدراسي بضبط متغیر القلق لدى تلامذة الثانویةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالدافعیة؛ الإنجاز؛ الدافعیة للإنجاز؛ القلق؛ سمة القلق؛ التحصیل الدراسي؛ التلمیذ؛ التعلیم الثانوي؛ مقیاس ھارمنز؛ مقیاس سبیلبرجرen_US
dc.titleالـــدافعیة للانـجـاز، الــقــلق و الـــتحصیل الـــدراسي لـــدى تــلامـــذة الــثانویــةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage137en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بودربالة شهرزاد.pdf642,34 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.