Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584
Titre: أنماط إدارة الصف و علاقتها بإدارة الوقت من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط دراسة ميدانية في المرحلة المتوسطة بمتوسطات ولاية بشار
Auteur(s): بن طيب, عبد القادر
Mots-clés: الإدارة؛ الوقت؛ الصف؛ الأنماط القیادیة؛ الأستاذ؛ المتوسطة؛ برنامج ( spss(؛ التعلیم؛ المدارس؛ التدریس.
Date de publication: 25-fév-2014
Editeur: جامعة وهران 2 محمد بن أحمد
Résumé: ھدفت ھذه الدراسة إلى التعرف على أنماط إدارة الصف وعلاقتھا بإدارة الوقت من وجھة نظر أساتذة التعلیم المتوسط. و كانت الدراسة المیدانیة بمتوسطات ولایة بشار في 15 أفریل 2013 ولحقیق أھداف الدراسة قام الطالب الباحث بتصمیم استبیانین الأول في إدارة الصف و الثاني في إدارة الوقت، و تم تحلیل النتائج ببرنامج ( spss ،(و توصلت الدراسة إلى النتائج التالیة: شیوع الأنماط القیادیة الثلاثة ( السلطوي ، الدیمقراطي، الفوضوي )، و ھناك علاقة إرتباطیة بین النمط الدیمقراطي و إدارة الوقت، و لا توجد فوق في بین متغیرات ( الجنس و المؤھل العلمي، و سنوات الخبرة) في إدارة الوقت. و من خلال نتائج الدراسة یقترح الطالب الباحث عدة توصیات قد تسھم في تفعیل الوقت الصفي و تحسین إدارتھ لدى الأستاذ في المرحلة المتوسطة، وغیرھا من المراحل
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بن طيب عبد القادر.علم النفس.pdf10,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.