Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن طيب, عبد القادر-
dc.date.accessioned2021-11-07T12:00:40Z-
dc.date.available2021-11-07T12:00:40Z-
dc.date.issued2014-02-25-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584-
dc.description.abstractھدفت ھذه الدراسة إلى التعرف على أنماط إدارة الصف وعلاقتھا بإدارة الوقت من وجھة نظر أساتذة التعلیم المتوسط. و كانت الدراسة المیدانیة بمتوسطات ولایة بشار في 15 أفریل 2013 ولحقیق أھداف الدراسة قام الطالب الباحث بتصمیم استبیانین الأول في إدارة الصف و الثاني في إدارة الوقت، و تم تحلیل النتائج ببرنامج ( spss ،(و توصلت الدراسة إلى النتائج التالیة: شیوع الأنماط القیادیة الثلاثة ( السلطوي ، الدیمقراطي، الفوضوي )، و ھناك علاقة إرتباطیة بین النمط الدیمقراطي و إدارة الوقت، و لا توجد فوق في بین متغیرات ( الجنس و المؤھل العلمي، و سنوات الخبرة) في إدارة الوقت. و من خلال نتائج الدراسة یقترح الطالب الباحث عدة توصیات قد تسھم في تفعیل الوقت الصفي و تحسین إدارتھ لدى الأستاذ في المرحلة المتوسطة، وغیرھا من المراحلen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالإدارة؛ الوقت؛ الصف؛ الأنماط القیادیة؛ الأستاذ؛ المتوسطة؛ برنامج ( spss(؛ التعلیم؛ المدارس؛ التدریس.en_US
dc.titleأنماط إدارة الصف و علاقتها بإدارة الوقت من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط دراسة ميدانية في المرحلة المتوسطة بمتوسطات ولاية بشارen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage180en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بن طيب عبد القادر.علم النفس.pdf10,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.