Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4481
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبطاھر, العربي-
dc.date.accessioned2021-10-28T12:42:14Z-
dc.date.available2021-10-28T12:42:14Z-
dc.date.issued2014-07-01-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4481-
dc.description.abstractلقد ھدفت ھذه الدراسة إلى معرفة فاعلیة الأسلوب التعلیمي الذي یسمى بالتعلیم الافتراضي على تحصیل التلامیذ المكونین عن بعد، كما أقیمت ھذه الدراسة بالمراكز الجھویة التابعة للدیوان الوطني للتعلیم والتكوین عن بعد بالشمال الغربي للجزائر.لقد شملت الدراسة سؤال رئیسي یبحث عن مدى فعالیة التعلیم الافتراضي في تحصیل التلامیذ المكونین عن بعد؟ كما تضمنت خمسة فرضیات تتمحور حول التحصیل الدراسي كمتغیر تابع، تم ربطھ بمتغیرات نذكر منھا: التعلیم الافتراضي ، الجنس ، السن والمنطقة الجغرافیة التي ینتمي إلیھا أفراد العینة وكآخر متغیر، المراقبة المستمرة والتي تعني مواظبة التلامیذ على الدخول في موقع المعلام، و تمت صیاغة الفرضیات على النحو التالي:-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ التعلیم عن بعد بأسلوب الصف الافتراضي و أسلوب الإرسالات والكتب.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي الذكور والإناث.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي وفق المنطقة الجغرافیة التي ینتمون إلیھا.-توجد فروق دالة إحصائیا بین تحصیل تلامیذ الصف الافتراضي وفق متغیر السن.-توجد علاقة ارتباطیة بین المواظبة على دروس المعلام والتحصیل في الاختبار السنوي للتلامیذ.وبعد أن تمت عملیة جمع البیانات لعینة بحث قدر عددھا ب 404 فرد اختیرت بطریقة طبقیة مقصودة، أقام الباحث المعالجة الإحصائیة لیتحصل على نتائج تم مناقشتھا في ظل الدراسات السابقة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالتعلیم عن بعد؛ التعلیم الافتراضي؛ التعلیم الإلكتروني؛ الصف الافتراضي؛ التحصیل الدراسي؛ موقع المعلام؛ نقطة المواظبة؛ المنطقة الجغرافیة؛ الفصل الافتراضي؛ التلامیذ.en_US
dc.titleفاعلیة التعلیم الافتراضي في التحصیل الدراسي لدى تلامیذ التعلیم عن بعدen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage189en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بطاهر العربي.pdf4,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.