Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4469
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبريك, فاطمة-
dc.date.accessioned2021-10-27T12:57:58Z-
dc.date.available2021-10-27T12:57:58Z-
dc.date.issued2014-11-23-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4469-
dc.description.abstractأصبحت البیئة في العصر الحاضر من الموضوعات التي تشغل كل دول العالم دون استثناء. و نظرا لأھمیة الوعي البیئي، و نظرا للمؤتمرات التي حثت علیھ، واستجابة للرغبة الملحة في دراستھ قمنا بإنجاز ھذا البحث.وبعد الاطلاع على العدید من الدراسات زادت الرغبة في المساھمة في توضیح بعض المفاھیم، كما نسعى من وراءه إلى الكشف عن مستویاتھ لدى فئة تتوسط مرحلة الطفولة و بدایة المراھقة.ولإنجاز ھذا العمل تم التعامل مع عینة قوامھا 280 تلمیذا.أجرینا التحلیلات الإحصائیة اللازمة لاستخراج النتائج الحسابیة بفضل الحزمة الإحصائیة /10 spssو من خلال النتائج كشفت القیاسات السیكومتریة تمتع الأداة بمستوى مرتفع من الصدق و الثبات، و تم التوصل إلى نتائج نلخصھا فیما یلي:-یتمتع التلامیذ المرحلة التعلیمیة المتوسطة بمستوى مرتفع للوعي البیئي.-لا یوجد فروق دالة بین الذكور و الإناث في مستوى الوعي البیئي.-وجود فروق دالة إحصائیا في مستوى الوعي البیئي للتلامیذ تبعا للصف الدراسي.-الحالة الاجتماعیة للوالدین لیس لھا تأثیر دال إحصائیا على أبنائھم المتمدرسین في مستوى الوعي البیئي.-عمر التلمیذ في المرحلة التعلیمیة المتوسطة لھ تأثیر في مستوى الوعي البیئي.و نخلص إلـى أن التلامیذ في ھذا المستـوى من التعلیـم و في ھذه المرحلة العمریة یتمتعون بمستوى حسن من الوعي البیئيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالبیئة؛ التربیة البیئیة؛ الطفولة؛ الوعي البیئي؛ التلمیذ؛ المراھقة؛ المدرسة؛ حمایة البیئة؛ الأطوار الدراسیة؛ التعلیـم.en_US
dc.titleدراسة الوعي البيئي عنذ تلاميذ الطور الثالث دراسة ميدانية لتلاميذ متوسطة زكي سعيد وهرانen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage94en_US
Collection(s) :ماجيستر علوم التربية

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
بريك فاطمة.pdf5,18 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.