Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3898
Titre: الاغتراب وعلاقته بالأمن النفسي
Autre(s) titre(s): (دراسة ميدانية على عينة من مراهقي التعليم الثانوي بمدينة تمنراست )
Auteur(s): مهرية, خليدة
Mots-clés: الاغتراب؛ الأمن النفسي؛ المراهق؛ الطور الثانوي؛ الأمن في الإسلام؛ التلميذ الثانوي؛ المراهقة؛ انحراف الأحداث؛ المستوى التعليمي؛ التخصصات التعليمية.
Date de publication: 19-déc-2013
Editeur: univ oran 2
Résumé: لقد هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين الاغتراب والأمن النفسي لدى مراهقي التعليم الثانويوفقاً لمتغير الجنس،المستوى،التخصص،ولتحقيق أهداف الدراسة تمت صياغة مجموعة من الفرضيات ولاختبار صحتها تم إستخدام مقياسين: "الاغتراب لدى الشباب والمراهقين " لأمال عبد السميع أباضة و"الأمن النفسي" لزينب شقير وذلك بعد التأكد من الخصائص السيكومترية للمقياسين، وتم تطبيقهما على عينة قوامها638مراهق، من أقسام السنة الأولى والسنة الثانية،في التخصصين الأدبي و العلمي ،و لقد كشفت نتائج التحليل الإحصائي باستخدام spss20عن ما يلي: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الشعور بالاغتراب لدى المراهقين في الطور الثانوي ،تبعاً لجنس (ذكور /إناث).- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الشعور بالاغتراب لدى المراهقين في الطور الثانوي ،تبعاً للتخصص (علمي /أدبي)- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الشعور بالاغتراب لدى المراهقين في الطور الثانوي ،تبعاً للمستوى التعليمي (السنة الأولى/السنة الثانية ) - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي لدى المراهقين في الطور الثانوي تبعاً للجنس (ذكور/إناث).-لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي لدى المراهقين في الطور الثانوي تبعاً للتخصص (أدبي / علمي) - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأمن النفسي لدى المراهقين في المرحلة الثانوية تبعاً للمستوى التعليمي (السنة الأولى / السنة الثانية)- توجد علاقة إرتباطية عكسية بين الشعور بالاغتراب ومستوى الأمن النفسي لدى المراهق في الطور الثانوي
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3898
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مهرية خليدة.pdf2,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.