Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3503
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorصديقي, عبد العزيز-
dc.date.accessioned2021-03-16T10:52:32Z-
dc.date.available2021-03-16T10:52:32Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3503-
dc.description.abstractتعتبر النظومة التربوية مصنعا حقيقيا لأجيال المستقبل، لذا ازداد اهتمام الدول في العقود الأخيرة بتطوير قطاع التربية والتعليم، ويتوقف تطور أي مجتمع على مردود النظام التربوي الذي يتبعه. وقد أجمعت النظريات التربوية على جعل المتعلم محور العملية التربوية والتعليمية ،حيث تكون المنظومة التربوية في خدمته، تدرس إمكاناته وميوله واتجهاته ودوافعه، وترصد أخطاءه لتقويمها وتصحيحها، وبناء صرحا للعلم والمعرفة على أسس صحيحة. إن الهدف من هذه الرسالة هو التعرف على تحليل وتصنيف الأخطاء الشائعة لدى تلاميذ السنة الاولى متوسط، فيما يتعلق بالعمليات على الكسور العشرية ( الجمع ، الطرح، الضرب )، هذا بالنسبة للمجال الاول المتعلق بالجبر. أما المجال الثاني المتعلق بالهندسة والذي تناولنا فيه حساب محيط ومساحة بعض الأشكال الهندسية ( المربع، المستطيل، المثلث، القرص) عينة الدراسة لقد شملت 137 تلميذا وتلميذة موزعين على أربعة أقسام مستوى السنة الاولى متوسط من سبعة أقسام بالمتوسطة، وبعد تطبيق الاختبار التحصيلي، تم إحصاء الأخطاء وتحليلها ثم صنفت إلى أخطاء شائعة وأخرى غير شائعة وأخرى لا تفسير لها.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالرياضيات؛ الإختبار التحصيلي؛ الخطأ الشائ؛ الكسر؛ الكسور العشرية؛ جمع كسرين؛ طرح كسرين؛ ضرب كسرين؛ مساحة الشكل الهندسي؛ محيط الشكل الهندسي.en_US
dc.titleالأخطاء الشائعة في تعلم الرياضياتen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على تلاميذ السنة الأولى متوسطen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage156en_US
Collection(s) :ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
صديقي عبد العزيز.pdf18,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.