Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3251
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلصقع, حسنية-
dc.date.accessioned2021-01-04T12:50:18Z-
dc.date.available2021-01-04T12:50:18Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3251-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة مفهوم الذات بتصورات الأمومة لدى الطالبة الجامعية، حيث تكونت عينة الدراسة من (219) طالبة من جامعة وهران قسم علم النفس وعلوم التربية،حيث كانت أسئلة الدراسة كالتالي: 1-هل توجد علاقة ارتباطيه بين مفهوم الذات وتصور الأمومة لدى الطالبة الجامعية؟ 2- هل يعد الولادة والحمل من بين تصورات الأمومة الايجابية لدى الطالبة الجامعية ؟ 3- ما هو النموذج المثالي للأمومة الذي تصبو إليه الطالبة الجامعية؟ وبغية الإجابة على هذه التساؤلات تم استخدام مقياس تنسي لمفهوم الذات كما تم بناء استمارة تصورات الأمومة لتناسب هذا النوع من الدراسة، وتم أيضا تطبيق المقابلة العيادية، حيث أخضعت هذه الأدوات لدراسة سيكومترية تحققت فيها شروط الصدق والثبات، وبعد استخدام الأساليب الإحصائية التالية: (مقاييس النزعة المركزية، ومعامل الارتباط لبرسون) أسفرت النتائج التي نوقشت في ضوء نتائج الدراسات السابقة على مايلي: -لا توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائيا عند بين مفهوم الذات وتصورات الأمومة لدى الطالبة الجامعية، يعد الحمل والولادة من بين التصورات الايجابية للأمومة لدى الطالبة الجامعية -يعد النموذج العصري كنموذج مثالي للأمومة الذي تصبوا إليه الطالبة الجامعيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversité d'oran2 Mohamed ben ahmeden_US
dc.subjectتصورات الأمومة، مفهوم الذات،مكانة المرأة عبر العصور،النموذج التقليدي للأمومة، النموذج العصري للأمومة، تصورات الحمل والولادة، تصورات الطفل،تصورها لذات أمها، تصوراتها عن ذاتها الأمومية.en_US
dc.titleعلاقة مفھوم الذات بتصورات الأمومة لدى الطالبة الجامعیةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage169en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
علاقة مفهوم الذات بتصورات الأمومة لدى الطالبة الجامعية.pdf852,16 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.