Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662
Titre: قلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي
Auteur(s): بودر بالة, شهرزاد
Mots-clés: قلق المستقبل، تقدير الذات، الدافعية للإنجاز، تلاميذ الطور الثانوي .
Date de publication: 2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: الملخص : دف هذه الدراسة الى البحث في موضوع قلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى فئة 􀄓 التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي، و لقد شملت عينة الدراسة مجموعة من تلاميذ الطور الثانوي قوامها 310 تلميذ بواقع ( 192 أنثى، 118 ذكر)، موزعين على مختلف التخصصات و المستويات الدراسية، كما إستخدمت مجموعة من الأدوات لجمع البيانات المراد دراستها في هذا البحث و هي مقياس قلق المستقبل لمسعود سناء منير ( 2006 )،و مقياس تقدير الذات لروزنبرغ تعريب علي بوطاق ( 1960 )، و مقياس الدافع للإنجاز لهارمنز تعريب فاروق عبد الفتاح موسى ( 1981 )، كما و تمت المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسة التي تم جمعها بالأساليب الإحصائية و هي كالتالي التكرارات و النسب المئوية، معامل الإرتباطبارسون ، وتم التوصل إلى النتائج التالية، و هي وجود نسبة مئوية كبيرة من التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي يعانون من درجة عالية من قلق المستقبل، كما توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و تقدير الذات لدى عينة الدراسة، و يوجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي .
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf101,63 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.