Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبودر بالة, شهرزاد-
dc.date.accessioned2019-12-19T09:54:28Z-
dc.date.available2019-12-19T09:54:28Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662-
dc.description.abstractالملخص : دف هذه الدراسة الى البحث في موضوع قلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى فئة 􀄓 التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي، و لقد شملت عينة الدراسة مجموعة من تلاميذ الطور الثانوي قوامها 310 تلميذ بواقع ( 192 أنثى، 118 ذكر)، موزعين على مختلف التخصصات و المستويات الدراسية، كما إستخدمت مجموعة من الأدوات لجمع البيانات المراد دراستها في هذا البحث و هي مقياس قلق المستقبل لمسعود سناء منير ( 2006 )،و مقياس تقدير الذات لروزنبرغ تعريب علي بوطاق ( 1960 )، و مقياس الدافع للإنجاز لهارمنز تعريب فاروق عبد الفتاح موسى ( 1981 )، كما و تمت المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسة التي تم جمعها بالأساليب الإحصائية و هي كالتالي التكرارات و النسب المئوية، معامل الإرتباطبارسون ، وتم التوصل إلى النتائج التالية، و هي وجود نسبة مئوية كبيرة من التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي يعانون من درجة عالية من قلق المستقبل، كما توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و تقدير الذات لدى عينة الدراسة، و يوجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMEDen_US
dc.subjectقلق المستقبل، تقدير الذات، الدافعية للإنجاز، تلاميذ الطور الثانوي .en_US
dc.titleقلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانويen_US
dc.typeArticleen_US
dc.number.totalPage15en_US
Collection(s) :5.Faculté des Sciences Sociales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال.pdf101,63 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.