Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بودر بالة, شهرزاد | - |
dc.date.accessioned | 2019-12-19T09:54:28Z | - |
dc.date.available | 2019-12-19T09:54:28Z | - |
dc.date.issued | 2018 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2662 | - |
dc.description.abstract | الملخص : دف هذه الدراسة الى البحث في موضوع قلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى فئة التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي، و لقد شملت عينة الدراسة مجموعة من تلاميذ الطور الثانوي قوامها 310 تلميذ بواقع ( 192 أنثى، 118 ذكر)، موزعين على مختلف التخصصات و المستويات الدراسية، كما إستخدمت مجموعة من الأدوات لجمع البيانات المراد دراستها في هذا البحث و هي مقياس قلق المستقبل لمسعود سناء منير ( 2006 )،و مقياس تقدير الذات لروزنبرغ تعريب علي بوطاق ( 1960 )، و مقياس الدافع للإنجاز لهارمنز تعريب فاروق عبد الفتاح موسى ( 1981 )، كما و تمت المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسة التي تم جمعها بالأساليب الإحصائية و هي كالتالي التكرارات و النسب المئوية، معامل الإرتباطبارسون ، وتم التوصل إلى النتائج التالية، و هي وجود نسبة مئوية كبيرة من التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي يعانون من درجة عالية من قلق المستقبل، كما توجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و تقدير الذات لدى عينة الدراسة، و يوجد علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين قلق المستقبل و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED | en_US |
dc.subject | قلق المستقبل، تقدير الذات، الدافعية للإنجاز، تلاميذ الطور الثانوي . | en_US |
dc.title | قلق المستقبل و علاقته بتقدير الذات و الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ الطور الثانوي | en_US |
dc.type | Article | en_US |
dc.number.totalPage | 15 | en_US |
Collection(s) : | 5.Faculté des Sciences Sociales |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
المقال.pdf | 101,63 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.