Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2544
Titre: "المنتج الأخضر" جوهر الرهان البيئي لدى منظمات الأعمال دراسة حالة مؤسسة Toyota الأستاذ
Auteur(s): معاذ, ميمون
Mots-clés: : المنتج الأخضر، التسويق الأخضر، المسؤولية البيئية، مؤسسة تويوتا، المنتجات الصديقة للبيئة.
Date de publication: 2018
Editeur: Université d'Oran 2 MOHAMED BEN AHMED
Résumé: إنّ من أهم القضايا المعاصرة التي فرضت نفسها بقوّة على الصعيد العالمي والمؤسسات الأممية والدولية، هي قضية الحفاظ على البيئة بكل أبعادها سواء التغيرات المناخية أو التل وث الصناعي أو صحّة المستهلك، والتي لم تترك سبيلا للمؤسسات سوى بتغيير جدول أعمالها، والبحث عن طرق جديدة في الإنتاج من أجل الوصول الى منتجات صديقة للبيئة، وهذا بتعديل استخدام الموارد الطبيعية والمواد الأولية وكذا العمليات الإنتاجية بما ينسجم مع متطلبات البيئة والمحافظة عليها. وتعدّ مؤسسة Toyota واحدة من أهمّ المؤسسات التي شرعت في تبنّّ وإنتاج منتجات )سيارات( خضراء والمساهمة في حلّ المشاكل البيئية، مع ضرورة الإشارة الى حجم التلوّث الذي تحدثه هذه الصناعة بصفة عامّة باعتبار أنّ السيارات عادة ما تستهلك كميات كبيرة من الوقود. ونتيجة لهذا التحوّل في سياسات المؤسسة نحو الالتزام الكامل بالمسؤولية البيئية، تعمل المؤسسة على مبادرات من أجل تحقيق السيارة الحلم (Dream car) أو السيارات البيئية (Eco_car) التي تعمل بزيوت بديلة وطاقة مستدامة مثل الكهرباء وبأقلّ تلوّث ممكن، وقد حقّ قت مؤسسة Toyota بالفعل عمقا جديدا في بناء علامتها وتعزيز حصصها السوقية الدولية والمحليّة.
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/2544
Collection(s) :4.Faculté des Sciences Economiques,Commerciales et des Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
المقال pdf.pdf943,19 kBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.