Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1229
Titre: "تأثير الدافعية للتعلم على الفعالية الشخصيةلدى الراشدين "دراسة ميدانية حول تأثير أبعاد الفعالية الشخصيةفي نقل التكوين لعينة من إطارات البنوك الوطنية.
Auteur(s): ربعي, محمد
Mots-clés: الفعالية‌الشخصية،‌نقل‌التعمم،‌الدافعية‌نحو‌التعمم، المعرفة،‌القطاع‌البنكي،‌ نظرية‌التوقع،‌نظرية‌التعمم‌اإلجتماعي.
Date de publication: 2015
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: ن‌هدف‌البحث‌هو‌دراسة‌عالقة‌الدافعية‌نحو‌التعمم ‌بالفعالية‌الشخصية‌في‌نقل‌التعمم‌ لدى ‌عينة ‌من ‌اإلطارات ‌العاممين ‌في ‌القطاع ‌البنكي.والتحقق ‌من ‌دور ‌متغيرات ‌السن، ‌الجنس،‌ المستوى ‌الدراسي ‌و ‌التعميمي ‌عمى ‌الفعالية ‌الشخصية ‌حيث ‌بمغ ‌عدد ‌أفراد ‌العينة 451 وهم ‌من‌ مجموع‌العاممين‌في‌بنوك‌الغرب‌الجزائري‌حيث‌تم‌إستعمال‌4 -/مقياس‌الفعالية‌الشخصية في‌نقل‌ التعمم‌ 2 -/مقياس‌الدافعية‌لمتعمم‌في‌التكوين.‌‌‌ فتوصل‌الباحث‌إلى‌النتائج‌التالية‌:‌أنه ال توجد فروق دالة إحصائياً لدى أف ارد العينة من العاممين في‌القطاع‌البنكي‌من‌حيث‌الفعالية‌الشخصية‌في‌نقل‌التعمم‌تعزى‌لممتغيرات‌الديموغرافية‌التالية‌ )السن،‌الجنس،‌المستوى‌التعميمي(‌عند‌مستوى‌داللة 5.0 .أيضاً توجد‌هناك‌عالقة‌إرتباطية‌دالة‌ إحصائياً بين متغيرات‌الدافعية‌لمتعمم‌في‌التكوين‌و‌تشمل‌الدافعية‌)القيمة،‌اإلستعمالية،‌التوقعية(‌ و‌الفعالية‌الشخصية‌في‌نقل‌التعمم‌لدى‌أفراد‌العينة‌من‌العاممين‌في‌القطاع‌البنكي‌عند‌مستوى‌ الداللة‌4.0 ..أما‌نتائج‌فرضية‌التأثير.‌و‌هذا‌يعني‌أن المتغيرين‌المستقمين‌المذان‌هما‌التوقعية‌و‌ القيمة‌لهما‌قدرة‌كبيرة‌عمى‌التنبؤ‌بقيمة‌المتغير‌التابع‌و‌الذي‌هو‌الفعالية‌الشخصية‌في‌نقل‌التعمم. و ‌عمى ‌ضوء ‌هاته ‌النتائج ‌قدم ‌الباحث ‌مقترحات ‌إضافة ‌إلى ‌حدود ‌الدراسة ‌و ‌في ‌األخير ‌أفاق‌ الدراسات‌المستقبمية‌في‌الموضوع.‌
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/1229
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تأثير الدافعية للتعلم على الفعالية الشخصيةلدى الراشدين.pdf11,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.