Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/973
Titre: تأثير قانون حماية المستهلك على عقد البيع
Auteur(s): جليل, آمال
Mots-clés: الالتزام بالإعلام؛ الإشهار التجاري؛ الشكلية؛ المنتوج؛ الأسعار؛ الضمان؛ المسؤولية؛ مهلة التفكير؛ الشروط التعسفية؛ الخدمة ما بعد البيع
Date de publication: 13-jan-2013
Editeur: Université d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmed
Résumé: شهد الاقتصاد الجزائري فترة انتقالية ساهمت في الكشف عن وجود علاقة تعاقدية غير متكافئة بين المستهلك و المتدخل ، و استشعر المشرع بدوره مدى اتساع هذه الأزمة في العلاقة القانونية فأصدر القانون 89-02 المؤرخ في 07/02/1989 المتعلق بالقواعد العامة لحماية المستهلك إلى جانب مجموعة من القرارات و المراسيم التنفيذية و التنظيمية , ثم تقرر لاحقا إعادة النظر كلية في القانون 89-02 فتم إصدار القانون 09-03 المؤرخ في 25/02/2009 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش.و قد أدت القواعد الخاصة لقانون حماية المستهلك إلى التأثير في المبادئ السائدة في القانون المدني عند تكوين العقد كمبدئي الرضائية و الحرية التعاقدية ، و التي ساعدت على ظهور مفاهيم جديدة في حقل القانون أو تغير مفهوم المصطلحات المعروفة كالالتزام بالإعلام و الإشهار التجاري , الشكلية , المنتوج , الأسعار.كما أثر قانون حماية المستهلك على مبادئ تقليدية و مفاهيم أخرى تنصب على تكوين العقد كالقوة الملزمة للعقد و مفهوم الضمان و مفهوم المسؤولية و ظهور مصطلحات جديدة في حقل القانون كمهلة التفكير و الشروط التعسفية ، الخدمة ما بعد البيع
URI/URL: https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/973
Collection(s) :Magister Droit Privé

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تأثير قانون حماية المستهلك على عقد البيع.pdf1,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.