Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/709
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن حمين, بوجمعة-
dc.date.accessioned2019-06-18T10:03:52Z-
dc.date.available2019-06-18T10:03:52Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/709-
dc.description.abstractالملخص يعتبر رأس المال الفكري من الموارد الأساسية للمؤسسات الحديثة في ظل إقتصاد المعرفة ، ويعتبر كذالك من أكثر الموجودات قيمة في القرن الوحد والعشرون ، لأنها تمثل قوى علمية قادرة على إضافة قيمة مضافة لصالح المؤسسة ، في ظل تغير دائم ومستمر لبيئة الأعمال في الوقت الحالي ، وطبيعة المنافسة الشديدة التي تشهدىا المؤسسات المعاصرة توجب امتلاك رأس المال فكري كتحمية ضرورية على أي مؤسسة تسعى للنجاح والبقاء في السوق . ومن ىذا المنطلق فإن رأس المال الفكري يعد إحدى الوسائل الإستراتجية الهامة التي تساىم في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسة وكذا بقاءىا ونموىا وزيادة قدرتها على تحقيق أىدافها الإستراتجية ، حيث تم التركيز في ىذا البحث على تحديد مفهوم رأس المال الفكري وأهميتو بصفة عامة وكذا المعرفة المنتجة من خلالو وأهميتها في تحسين أداء المؤسسة، ومدى الحاجة إليها باعتباره أحد عوامل التميز . وانطلاقا مما سبق فإن المؤسسة الاقتصادية الجزائرية، ومن خلال اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس فرع بشار- كنموذج دراسة- تسعى لإمتلاك رأس مال فكري يدعم تمكنها من البقاء في الزخم التنافسي الذي أصبح يميز بيئتها السوقية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectرأس المال الفكري ، التنافسية ، الميزة التنافسية ، البيئة السوقية ، المؤسسة الاقتصادية .en_US
dc.titleرأس المال الفكري كدعامة لتنافسية المؤسسة الجزائرية - دراسة حالة موبليسen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage212en_US
Collection(s) :Magister Sciences Commerciales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
mémoire (1).pdf4,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.