Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/690
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسماعيني, نسيبة-
dc.date.accessioned2019-06-18T08:45:32Z-
dc.date.available2019-06-18T08:45:32Z-
dc.date.issued2014-06-01-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/690-
dc.description.abstractالملخص لقد تطور مفهوم السياحة و اهدافها فأصبحت ظاهرة انسانية و ثقافية و نشاط اجتماعي يخضع للعديد من المؤشرات و المتغيرات المحلية و العالمية و لم تعد نشاطا مؤقتا يخضع للظروف و الرغبات الضرفية. و انتقل من مجرد اشباع رغبات الانسان بالتمتع الى صناعة تسعى للتوسع المستمر. حيث تعتبر السياحة من الصناعات الرائدة التي تدر دخلا كبيرا، و قد تم الاعتماد عليها في كثير من الدول و نجحت في زيادة مواردها، ووصفت السياحة بالعملاق الاقتصادي الجديد و الصناعة الاكثر نموا.فقد بلغ عدد السياح في مختلف أنحاء العالم حوالي 940 مليون سائح عام 2010 و تطور عام 2011 بنسبة 4.6% ليصبح 983 مليون سائح، بينما بلغ إنفاق السياح لعام2011 نحو 1.030 مليار دولار، وتتوقع بعض الهيئات السياحية الإقليمية و العالمية وصول عدد السياح على صعيد العالم بأكمله نحو 1.6مليار سائح في عام 2020 وإنفاق ما يقارب 2000 مليار دولار. و يلعب القطاع السياحي دورا هاما في التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للدولة، ذلك لأنه يعد مصدرا من مصادر الدخل بالعملة الصعبة، و خلق فرص العمل بالإضافة إلى دوره في تنشيط الاستثمار و تطوير و تنمية المناطق السياحية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالسياحة؛ السائح؛ صناعة السياحة؛ الاقتصاد السياحي؛ التنمية؛ الموارد السياحية؛ الإيرادات؛ المنتج السياحي؛ إستراتيجية التنمية؛ مخطط التنمية السياحيةen_US
dc.titleدور السياحة في التنمية الإقتصادية في الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage234en_US
Collection(s) :Magister Sciences Commerciales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
THA3578.pdf8,65 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.