Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/647
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorخاشعي, محمد-
dc.date.accessioned2019-06-17T10:00:11Z-
dc.date.available2019-06-17T10:00:11Z-
dc.date.issued2013-02-26-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/647-
dc.description.abstractالملخص تهدف هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الإبداع في الرفع من تنافسية المؤسسة و ذلك في ظل التغيرات و التحولات التي تشهدها البيئة الخارجية و التي كانت سببا في تغير معالم النظام العالمي الجديد، إذ أصبحت التنافسية الميزة الرئيسية التي توجه نظــام الأعمــال الجديد، الأمــر الذي أثـر على سلوك المؤسسات و مــدى قدرتهـا على التعــايش و الصمود أمام المنافسة في ظل بيئة أقل ما يقال عنها بيئة غير مستقرة ليصبح بذلك من الضروري على هذه الأخيرة إيجاد البدائل و الحلول السريعة إذا ما أرادت البقاء. و لا يتحقق لها ذلك إلا بوجود عوامل التميز و التفوق، أبرزهـــا الإبــداع الذي مفاده الإتيان بالجديد. من هذا المنطلق جاء موضوع الدراسة حول ما إذا كان الإبـــداع يعتبر أحد العوامل المسـاعدة على رفع التحدي و تحقيق السبق التنــافسي و بالتالي فإن الدراسة تركز على دور الإبداع في المؤسسات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالمؤسسة؛ البيئة الخارجية؛ النظام العالمي الجديد؛ الجودة؛ الإنتاجية؛ الإبداع؛ الابتكار؛ الاختراع؛ البحث؛ التطوير؛ التنافسية؛ الربحيةen_US
dc.titleTREFILOR الإبداع كأداة لرفع تنافسية المؤسسة : دراسة حالة مؤسسة تريفيلورen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage198en_US
Collection(s) :Doctorat Sciences Commerciales

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
THA3161.pdf6,48 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.