Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/629
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorوكال, نور الدين-
dc.date.accessioned2019-06-16T13:41:25Z-
dc.date.available2019-06-16T13:41:25Z-
dc.date.issued2012-06-28-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/629-
dc.description.abstractيشكل الاتصال أحد الأنشطة الرئيسية في مجال تسويق السلع والخدمات من خلال الأدوار التي يؤديها بالنسبة لكل من المنتج والمستهلك، ويتزايد دوره في الوقت الحالي الذي يتسم بشدة المنافسة ووجود مؤسسات قوية تحسن التصرف وتتبنى المفهوم التسويقي الحديث الذي يضع المستهلك محور الأنشطة والبرامج التسويقية وعلى هذا الأساس سنحاول في هذه المذكرة إبراز مختلف الآليات التي يعمل من خلالها الاتصال التسويقي للتأثير على سلوك المستهلك.ومن هنا تمحورت إشكالية بحثنا حول التساؤل التالي:إلى أيّ مدى بإمكان الاتصال التسويقي أن يؤثر في تصرفات واتجاهات وسلوكيات الأفراد ؟ وكيف ؟و لتحقيق أهداف الدراسة تم تقسيم البحث إلى أربعة فصول على النحو التالي:- حيث أنّ الفصل الأول قد تم التطرق فيه إلى:ماهية الاتصال التسويقي و إستراتيجيته ثم إلى المزيج الاتصالي.- أمّا بالنسبة للفصل الثاني فقد خصص لدراسة الإطار العام لسلوك المستهلك والعوامل المؤثرة فيه إضافة إلى التطرق لعملية اتخاذ القرار الشرائي.- في حين الفصل الثالث فقد خصصناه لتحديد طبيعة تأثير الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك النهائي - أمّا عن الفصل الرابع: فقمنا بدراسة ميدانية على المؤسسة الجزائرية للسباكة تيارت وفيها استعرضنا إمكانية المؤسسة ومدى اهتمامها بالاتصال التسويقي من جهة، وسلوك المستهلك من جهة أخرى وما هي طبيعة العلاقة بينهما.ومن هنا يمكننا القول أنّ هذه الدراسة ركزت على توضيح مدى تأثير الاتصال التسويقي على سلوك المستهلك النهائي، حيث نجد وجود علاقة إستراتيجية بين هاذين العنصرين داخل المنظومة التسويقية ممّا يوفر اكتساب ميزة تنافسية للمؤسسةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité d'Oran 2 Mohamed Ben Ahmeden_US
dc.subjectالاتصال التسويقي؛ المزيج الاتصالي؛ الإعلان؛ البيع الشخصي؛ ترويج المبيعات؛ العلاقات العامة؛ إستراتيجية السحب؛ إستراتيجية الضغط؛ إستراتيجية الإيحاء؛ سلوك المستهلكen_US
dc.titleتأثير الإتصال التسويقي على سلوك المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage175en_US
Collection(s) :Magister Sciences de Gestion

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
تأثير الإتصال التسويقي على سلوك المستهلك.pdf1,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.