Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4601
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سليمان, حني | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-08T12:03:56Z | - |
dc.date.available | 2021-11-08T12:03:56Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4601 | - |
dc.description.abstract | ملخص البحث: لقد هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار الفرضيات التالية: *تميل تمثلات السلطة لدى المدرسين إلى الايجابية. *تميل استراتيجيات إدارة الصف لدى المدرسين داخل الصف الدراسي إلى الايجابية . *توجد علاقة إرتباطية بين تمثل السلطة واستراتيجيات إدارة الصف لدى المدرسين . *توجد فروق حقيقية في أبعاد تمثل السلطة لدى المدرسين تعزى لمتغيري الجنس والأقدمية . * توجد فروق حقيقية في أبعاد إستراتيجيات إدارة الصف لدى المدرسين تعزى لمتغيري الجنس والاقدمية. وتكونت عينة الدراسة من مدرسي الثانويات المتواجدة بولاية ادرار ( ثانوية انجزمير، ثانوية زاوية كنتة، ثانوية تامست، ثانوية فنوغيل، ثانوية خالد بن الوليد) ممن يزاولون تدريسهم بالمؤسسات المعنية والتي اختيرت بطرقة العينة العشوائية . أستخدم الباحث المنهج الوصفي ولجمع البيانات استخدم الباحث لهذا الغرض استبيانين إحداهما لقياس تمثل السلطة والأخر لقياس استراتجيات إدارة الصف لدى المدرسين من تصميم الباحث: 1-استبيان تمثل السلطة : تضمن (36 (فقرة موزعة على بعدين هي بعد تمثل السلطة المعرفية وبعد تمثل السلطة الضبطية . 2-استبيان إستراتيجيات إدارة الصف: وتضمن (35 (فقرة موزعة على ثلاث أبعاد هي بعد إستراتيجية التدخل البسيط وبعد إستراتيجية التدخل المعتدل وبعد إستراتيجية التدخل الأوسع . ولقياس الخصائص السيكومترية للأداة من حيث الصدق: قام البحث بعرض أداة الدراسة على مجموعة من أساتذة جامعة وهران من ذوي اختصاص علم النفس وعلوم التربية، وطريقة صدق المحتوى . أما من حيث الثبات قام الباحث بحسابه ثبات الاستبيانين باستخدام معامل الاتساق الداخلي كرونباخ الفا). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة وهران | en_US |
dc.subject | الكلمات المفتاحية : إدارة الصف؛ تمثل السلطة؛ المدرس؛ إستراتيجيات إدارة الصف؛تمثل السلطة المعرفیة؛ تمثل السلطة الضبطیة؛ استراتیجیات التدخل البسیط؛ استراتیجیات التدخل المعتدل؛ استراتیجیات التدخل الأوسع ؛ إدارة الصف المدرسي . | en_US |
dc.title | تمثل السلطة وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الصف لدى المدرس | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 155 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم الاجتماع |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
حني سليمان.pdf | 3,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.