Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن طيب, عبد القادر | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-07T12:00:40Z | - |
dc.date.available | 2021-11-07T12:00:40Z | - |
dc.date.issued | 2014-02-25 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4584 | - |
dc.description.abstract | ھدفت ھذه الدراسة إلى التعرف على أنماط إدارة الصف وعلاقتھا بإدارة الوقت من وجھة نظر أساتذة التعلیم المتوسط. و كانت الدراسة المیدانیة بمتوسطات ولایة بشار في 15 أفریل 2013 ولحقیق أھداف الدراسة قام الطالب الباحث بتصمیم استبیانین الأول في إدارة الصف و الثاني في إدارة الوقت، و تم تحلیل النتائج ببرنامج ( spss ،(و توصلت الدراسة إلى النتائج التالیة: شیوع الأنماط القیادیة الثلاثة ( السلطوي ، الدیمقراطي، الفوضوي )، و ھناك علاقة إرتباطیة بین النمط الدیمقراطي و إدارة الوقت، و لا توجد فوق في بین متغیرات ( الجنس و المؤھل العلمي، و سنوات الخبرة) في إدارة الوقت. و من خلال نتائج الدراسة یقترح الطالب الباحث عدة توصیات قد تسھم في تفعیل الوقت الصفي و تحسین إدارتھ لدى الأستاذ في المرحلة المتوسطة، وغیرھا من المراحل | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد | en_US |
dc.subject | الإدارة؛ الوقت؛ الصف؛ الأنماط القیادیة؛ الأستاذ؛ المتوسطة؛ برنامج ( spss(؛ التعلیم؛ المدارس؛ التدریس. | en_US |
dc.title | أنماط إدارة الصف و علاقتها بإدارة الوقت من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط دراسة ميدانية في المرحلة المتوسطة بمتوسطات ولاية بشار | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 180 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بن طيب عبد القادر.علم النفس.pdf | 10,79 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.