Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4539
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلمختار, عبدالقادر | - |
dc.date.accessioned | 2021-11-03T10:17:38Z | - |
dc.date.available | 2021-11-03T10:17:38Z | - |
dc.date.issued | 2015-03-11 | - |
dc.identifier.uri | https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4539 | - |
dc.description.abstract | ھدفت الدراسة التي جاءت بعنوان ٌ المشكلات السلوكیة لدى التلامیذ ذوي صعوبات تعلم الریاضیات داخل أقسام التعلیم الإبتدائي من وجھة نظر معلمیھم وعلاقتھا ببعض المتغیرات ٌ إلى التعرف على المشكلات السلوكیة للتلامیذ ذوي صعوبات تعلم الریاضیات من وجھة نظر المعلمین، كما ھدفت الدراسة إلى الإجابة على التساؤل التالي: ھل تختلف المشكلات السلوكیة الشائعة لدى تلامیذ ذوي صعوبات تعلم الریاضیات داخل أقسام التعلیم الإبتدائي من وجھة نظر المعلمین ؟ حیث تمیّزت العینة بالخصائص التالیة: - یتراوح ذكاء التلامیذ ذوي صعوبات التعلم بین المتوسط أو أكثر وھذا بعد تطبیق إختبار الذكاء علیھم. -لا یعانون من أي إعاقات جسمیة أو عقلیة أو حسیة. - یتراوح ذكائھم بین المتوسط والعالي وھذ بعد تطبیق علیھم إختبار الذكاء لأحمد زكي صالح وإختبار الذكاء لإجلال محمد سري. - التباین الواضح بین مستوى التحصیل لدیھم في مادة الریاضیات ومستوى التحصیل المتوقع منھم حسب معلمیھم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة وهران 2 محمد بن أحمد | en_US |
dc.subject | صعوبات التعلم؛ الریاضیات؛ المشكلات السلوكیة؛ النشاط الزائد؛ السلوك الاجتماعي المنحرف؛ العادات الغریبة؛ اللازمات العصبیة؛ سلوك التمرد في المدرسة؛ السلوك العدواني؛ السلوك الإنسحابي. | en_US |
dc.title | المشكالت السلوكية لدى التالميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات داخل أقسام التعليم اإلبتدائي من وجهة نظر معلميهم وعالقتها ببعض المتغيرات دراسة ميدانية ببعض المدارس اإلبتدائية لوالية غليزان | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
dc.number.totalPage | 363 | en_US |
Collection(s) : | ماجيستر علم النفس و الأرطفونيا |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
بلمختار عبد القادر.pdf | 13,15 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.