Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4429
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorأمحمدي, محمد-
dc.date.accessioned2021-10-24T08:31:29Z-
dc.date.available2021-10-24T08:31:29Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/4429-
dc.description.abstractإن تمركز الدراسات الفلسفیة العربیة الإسلامیة المعاصرة حول الطرح العقلاني و محاولة تأسیس البعد النقدي قد إستشكل تساؤلات متعددة المستویات، مما أدى بھا إلى طرح إمكانیة قیام منھج نقدي في الدراسة ،لاسیما وأن ھذه الأخیرة ستقف على النص القرآني باعتباره نصا مفتوحا على فھومات و ممارسات فكریة متعددة، ھي في الغالب ما یمكن أن نسمھا بفھومات تراثیة تقلیدیة، فالطرح العقلاني في بعده النقدي المعاصر یحاول أن یبین إمكانیة التأسیس لھذا الخطاب القرآني، مع إمكانیة الوقوف على بعض الفھومات الدوغمائیة لھذا الخطاب . ستبقى ھاتھ المحاولات التأسیسیة للخطاب القرآني أمام رھان النظریات الحدیثة و المعاصرة في مجال اللغة كاللسانیات، و الدراسات الأنثربولوجیة المعاصرة... الخ، كما و أنھا ستطرح لنا بالأساس إمكانیة بلورة مفاھیم معاصرة تمكَننا من تحلیل و فھم جمیع مستویات ھذا الخطاب القرآني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة وهران 2 محمد بن أحمدen_US
dc.subjectالمنھج؛ النص القرآني؛ الظاھرة القرآنیة؛ القراءة المعاصرة؛ التفسیر؛ المناھج المعاصرة؛ العقلانیة المعاصرة؛ النقد؛ التأویل؛ الإبیستیمولوجیا.en_US
dc.titleالمناهج المعاصرة في تفسير القرآن محمد عابد الجابري نمودجاen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage206en_US
Collection(s) :ماجيستر علم الاجتماع

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
امحمدي محمد.pdf2,92 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.