Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : https://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3947
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorالعيد, وليد-
dc.date.accessioned2021-06-15T10:16:41Z-
dc.date.available2021-06-15T10:16:41Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttps://ds.univ-oran2.dz:8443/jspui/handle/123456789/3947-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الى معرفة الفروق الذكاءات المتعددة بين طلبة الجامعيين، وفقا النوع (ذكور وإناث) والتخصص الأكاديمي، وأهمية ذلك في عملية التوجيه التعليمي الجامعي، طبقا لمقياس الذكاءات المتعددة ل جاردنر" 1983، وطبق على 54 طالبا وطالبة ينتمون الى سبعة عشر 7 عشر خصصا أكاديميا ببعض الجامعات الجزائرية. وبمقارنة المتوسطات الحسابية للطلبة في التخصصات المختلفة، تبين أن أكثر من الطلبة في تخصصات لا تتناسب مع ذكاءاتهم المتعددة، وكان أكثر الذكاء انخافضا هو الذكاء الاجتماعي والذكاء الموسيقي -الايقاعي وباستخدام اختبار (ت) test T لعينتين مستقلتين تبين عدم وجود فروق دالة إحصائيا في الذكاءات المتعددة وفقا للنوع، وهذا يبين أنه لا يمكن اعتماد النوع (ذكور- إناث) كأحد المؤشرات في ملية التوجيه الجامعي.en_US
dc.publisheruniv oran 2en_US
dc.subjectالذكاءات المتعددة - بروفيل الذكاءات - التوجيه التعليمي الأكاديمي- التعليم الأكاديمي- المعامل العقلي للذكاء - القياس العقلي - القدرات العقلية الأولية - العوامل الطائفية - ت- العوامل لمتعددة في الذكاء - العوامل الثنائية في الذكاء.en_US
dc.titleمشروع توجيه الطلبة الجامعيين وفق نظرية الذكاءات المتعددةen_US
dc.typeThesisen_US
dc.number.totalPage514en_US
Collection(s) :دكتوراه علم النفس و الأرطفونيا

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
دكتوراهpdf.pdf93,35 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.